أقسام







مجلة حراس مصر

مجلة حراس مصر
مصرية ..باقلام وطنية تحت التأسيس

خيـــر الكـــــــلام مــا قـــــل ودل


 
د. حسان رجب
بقلم / د.حسان رجب

 
استمعنا إلى المؤتمر الصحفي للزعيم الروسي فلاديمير بوتن منذ قليل وذلك حول مؤتمر دول العشرين الإقثصادي العالمي وكان مفتوحا لكل الصحفيين, وبكل الصراحة تطرق لما تم مناقشته ولم يتطرق إلى أي موضوع خارج ما سأله الصحفيين حوله ولم يستعرض وكانت إجابات دقيقة ومختصرة. حول سؤال هل ناقش المؤتمر الوضع في سوريا قال وبمنتهى الصراحة أهم كانوا قد اتفقوا على عدم نقاش الأمر ولكن خلال العشاء البارحة تم نقاش الأمر بشكل موسع وكل احتفظ برأيه وأن المجتمع الدولي ليس مع التدخل المسلح في سوريا.
 وأن لقاء طيبا ومثمرا كان مع رئيس وزراء بريطانيا, وحول تدخل روسيا في الحرب إذا حدثت على سوريا كانت إجابته لمن يريد أن يفهم فليفهم أن روسيا ملتزمة بتقديم السلاح إلى سوريا طبقا لاتفاقاتهما المشتركة ولم يخوض في الأمر أكثر من ذلك ، على العكس تماما كان أوباما في مؤتمره الصحفي الذي حدد من فيه من صحفيين وأجاز فقط لصحفيي البيت الأبيض ,ومن اللحظة الأولى لم يدخر جهدا من التبرير والتبرير وأعترف بالصعوبات التي تواجهه مع الكونجرس في موضوع اتخاذ قرار في ضربة إلى سوريا والتي كرر مرارا ومرارا أنها فقط من أجل أن يغل يد سوريا الأسد عن استخدام السلاح الكيماوي وأعرب عن قلقه من أن ينتشر هذا السلاح في اسرئيل وتركيا والعراق والأردن ؟؟؟
وكأن هذا السلاح لم يأت من هذه الدول وأعترف أن الشعب الأمريكي في شك وقلق وممانعة لأي تدخل عسكري أمريكي وأن تجربة العراق كانت السبب الكبير في شك الأمريكيين من نوايا الحرب واعترف أنه نفسه كان ضد حرب العراق!!! ولم يتوانى عن الكذب بقوله المجتمع الدولي معه؟؟؟؟!!! والحقيقة التي ذكرها أن السعودية والكويت وقطر والبحرين سيمولون تكاليف الضربة المحدودة زمانا وأهدافا كما يدعي ولكن لا بد من موافقة الكونجرس؟؟؟!!!

وأشياء و أشياء مكررة وتبريرا كلام كثير من أول المقابلة وحتى نهايتها وختمها بكذبة لا يصدقها طفل قال: أعتقد أن بوتن سيغير موقفه عندما تتضح حقيقة الضربة الكيماوية وكأنه يخاطب من لا عين لهم ولا أذن ولا عقل... الرئيس الأمريكي كالعجوز الشمطاء التي تنسى وتكرر وتحكي أمورا من خيال وتبرر لما ما سوف لن يتم... هذا الفرق ما بين الثرى والثريا ما بين الزعيم بوتن والرغاية السوداء أوباما...

ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة

اعلان

مجلة حراس مصر تصميم بلوجرام © 2014

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدفاع للتنمية وحرية الاعلام والابداع ..الاراء المكتوبة مسؤلية اصحابها . يتم التشغيل بواسطة Blogger.