أقسام







مجلة حراس مصر

مجلة حراس مصر
مصرية ..باقلام وطنية تحت التأسيس

النار تحت الرماد فلا تحرقوا مصر ..بقلم محمد الشافعي فرعون

محمد فرعون 

 بالمحلة سقوط عشرات المصابين في اشتباكــــــات بين مؤيدي ومناهضي الإعلان الدستوري ، واشتباكـــــــات بين الشرطة والمتظاهرين في دمنهور ، وفي بورسعيد اصابة (5) اشخاص بعد اطلاق أعيرة نارية عليهم ، واصابة (25) شخصا في المنصورة في مواجهــــــات مع الأمن ، و(90) مصابا في المحلة ونفاذ خيوط الجراحة والقطن من المستشفي العام ، والمظاهرات تشتعل في المحافظـــــات ..........

ولا تزال تتوالى الأنباء بما يبكي العين ، ويدمي القلب ، ويحزن الروح ، ويبعث بالمرارة والأسى في النفس ، ليعلن رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الدكتور محمد رفاعة الطهطاوي أنه لا تراجع عن الإعلان الدستوري مطلقا ، ويؤكد أن أنصار الرئيس أضعاف .......... أضعاف المتواجدون في المياديـــن ، وأن المسألة ليست بالحشد .
إذا فلا أمل قريب في إنفراج الأزمة التي قسمت الأمة الى قسمين  ، ليظل المؤيدون على تأييدهم ، والرافضون على رفضهم ، ويجتمع أصحاب المصالح الفئوية مع أصحاب المصالح العمالية ، مع أهالي الشهداء والمصابين ، مع الباحثين عن وظيفة ، مع أصحاب الأهداف الخبيثة التي تريد النيل من مصر واستقرارها ، ويتحد أعداء الأمس من عواجيز الفرح الذين لازالوا يحلمون بالجلوس على كرسي العرس حتى وإن كان الطريق اليه معبد بجثث المصريين ، مع لاعقي الأطباق والحلل على كل الموائد ، مع الباحثين عن الشهرة تحت أضواء كاميرات الفضائيات وميكروفونات الإذاعات وصفحات الجرائد والمجلات ببضاعة راكدة عف عليها الزمن وعليهم من  خبراء تصليح الحنفيات وتسليك المجاري ومحللي البول  .
كأنما غابت الحكمة عن العقول ، والبصيرة عن القلوب ، والفهم عن الأذهان ، وسقط الضمير مغشيا عليه ، فإختلط الحابل بالنابل ، وضاعت معالم الطريق ، وسادت الفوضى في  كل شيء ، وفي وكل مكان ، وأصبح من العسير تلمس الطريق الصحيح للخروج من هذا المأزق التاريخي العصيب   .
فالحذر ..... الحذر ، فالنار تحت الرماد ، وقد بدأ الرماد يتطاير ، والدخان ينتشر ، وتوشك النار أن تشتعل ، وعندها لن تفرق بين مؤيد ومعارض ، فستحرق الجميع ، وستأتي على الأخضر واليابس .
 فقط ليتذكر الجميع أن الدبة التي قتلت صاحبها لم تقتله كرها فيه ، وإنما حبا له عندما أرادت أن تذب عن وجهه الذباب فأصابته في مقتل فمات ، ومن الحب ماقتل ، فلا تحرقوا مصر يأبناء مصر .
                                 

ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة

اعلان

مجلة حراس مصر تصميم بلوجرام © 2014

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدفاع للتنمية وحرية الاعلام والابداع ..الاراء المكتوبة مسؤلية اصحابها . يتم التشغيل بواسطة Blogger.