أقسام







مجلة حراس مصر

مجلة حراس مصر
مصرية ..باقلام وطنية تحت التأسيس

دعوه للتفكير قبل التكفير ( الجزء العاشر )

اميمة حنا الله 

                 " تأملات  " تكتبها اميمة حنا الله           
سأتكلم هنا عن { الإيمان } ، فما معني كلمة الإيمان ؟ ، الإيمان هو اليقين الذي لا يقبل الشك ويكون ثابت وغير متغير ، فلو كان إيمانك بالله سيكون إيمانك مثل خالقك ثابت وغير متغير ، وينبع هذا اليقين أو الإيمان من القلب ولا يمكن أن تكون متشكك فيه بأي حال من الأحوال . فالإيمان عكس الشك في كل شيء ، فالشك غير ثابت ومتغير ولا يتبع أي مبدأ ومنبعه العقل .  فما الفرق بين الإيمان الحقيقي الذي ينبع من القلب وبين من يدعي الإيمان ؟                                                                                     
 من يدعي الإيمان يهتم فقط للمظاهر الخارجيه ولا يتبع مبدأ ثابت ، وإيمانه يكون عن طريق العقل ، فالعقل دائم الشك ولا يعرف اليقين ، ومن يدعي الإيمان عن طريق عقله يفصله علي حسب هواه ورغباته ، فأحيانا يحبك ويعظمك وأحيانا أخري يحدث العكس ، وأحيانا يحرم أفعال معينه وأحيانا أخري يحللها ، ويقول أن الضرورات تبيح المحظورات ، هذا لا يمت بأي صله للإيمان ، فالمباديء لا تتجزأ حسب أهواءنا ومصالحنا الشخصيه وكذلك الإيمان ، فأرجو أن لا تتخذوه شماعه لكم لتعلقوا عليها كل أخطاءكم لتستبيحوا لنفسكم ما تحرموه علي غيركم ، فالمؤمن الحقيقي لا يبالي بماذا ترتدي أو أنك يجب أن تستخدم يدك اليمني أو اليسري ، فأنت لديك الحريه في طريقتك في الحياه وبأن تفعل ما تريد بالطريقه التي تريحك ولكن المهم هو نوع الفعل ، ولا تهم هذه التفاصيل الذي لا تقدم ولكن تؤخر  ، فالمؤمن الحقيقي لا يركز علي أفعال الآخرين وكل ما يهمه أفعاله هو تجاه الآخرين ، ودائما يحاول أن يصلح من نفسه وغير خطاء ولا يري أنه أفضل من الآخرين في أي شيء بل بالعكس دائما يشعر بأنه مقصر .   فالله ثابت وغير متغير وبالتالي وصاياه لنا تكون ثابته وغير متغيره أيضا ، فلو كنت مؤمن بربك إيمان حقيقي من داخل قلبك ، تكون علي يقين أنه معك دائما وسيساعدك في كل شيء بدون أن تحرف أو تبدل في مبادئك ، فالله لا يوجد عنده ضرورات فهو قادر علي كل شيء بدون أن يحيد عن الصح ،  فلماذا يابني آدم تحرف وتبدل وتتلون ؟ فالضرورات موجوده عندك أنت فقط لقلة إيمانك وعدم ثقه في خالقك بأنه سيساعدك وانت في الطريق الصحيح بدون أن تنحرف عنه ، فتتصرف بنفسك وتعطي لنفسك المبررات لعجزك عن فعله بالطريقه الصحيحه ، أنت عاجز ؟ نعم لكن الله يقدر علي كل شيء ، فلماذا تضع نقصك وعدم إيمانك وشكك في خالقك بأن تنسب إليه بأنه سمح لك بذلك ؟ ، الله خلقك ويريدك أن تعتمد عليه في كل شيء ، فالإيمان ليست كلمه تقال بل فعل يطبق . فالمطلوب منك أن تؤمن من كل قلبك بأنه ملجأك الوحيد دون أن تشكك وتقول لنفسك .... ماذا لو ؟
أشكرك ياربي لإني دائما معك في أمان فلا أخاف من أي شر فمن معه الله لا يبحث أبدا عن مخرج آخر .

ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة

اعلان

مجلة حراس مصر تصميم بلوجرام © 2014

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدفاع للتنمية وحرية الاعلام والابداع ..الاراء المكتوبة مسؤلية اصحابها . يتم التشغيل بواسطة Blogger.