أقسام







مجلة حراس مصر

مجلة حراس مصر
مصرية ..باقلام وطنية تحت التأسيس

المهد المنتظر برتبة " محافظ " اخوانى .. بقلم ناجى هيكل

ناجى هيكل كاتب صحفى 

*  محافظ بالجلابية 

محافظ كفر الشيخ سعد الحسينى -ربنا يهديه- ويهدى أمثاله من المدعين بأنهم دعاة إسلام فعندما قدم إلى المحافظة بعد أن صدر قرار له بأن يكون على رأس الجهاز التنفيذى بها كمحافظ قال بالحرف الواحد بعد وصوله لديوان عام المحافظة أنه مبفهمش فى العمل التنفيذى وشغلتى هى الدعوة إلى الله فى هذا البلد، مما أدى إلى استغراب مستمعيه وأدى إلى تصفيق وهتافات حادة من أعوانه الحضور ممن هم على شاكلته "الاخوان"".فى اليوم الأول لاستلامه مهام العمل منعه أمن المحافظة من الدخول بـ "الجلابية" فقال للأمن أن مبأستريحش غير فيها.. قالوا له: مينفعش يا أفندم.. ورجع لبس بدله وجاء للمكتب.. طبعاً هذا السلوك يؤكد حالة الشعور بالقوة المطلقة التى تسيطر على قيادات تنظيم  الاخوان المسلمون .

والسؤال الان  هل سعد الحسينى بن مدينة المحلة الكبرى ونائبها السابق فى البرلمان يعلم أن بلده"المحلة"حالها حال الكثير من محافظات مصرفلماذا لم يطلب ان يتم تعينه بها ..؟ واذا كان الحسينى يرى  ان اهل كفر الشيخ ،"من الكفار والمشركين" وانهم يحتاجون الى (المهد المنتظر) برتبة  "محافظ اخوانى " ..اود ان اقول له يا أيها المحافظ الاخوانى انتبه ... لأن كفر الشيخ من البلاد التى يحافظ أهلها على الصلوات الخمس. وأهلها متدينين بالفطرة وهذا هو حال اهل مصر التى لا تعرفونها . يا ايها المحافظ الاخوانى  ان اهل كفر الشيخ يتسمون بالطيبة و  التراحم والتحاب والكرم واحترام الآخر وإكرام الضيف . واخيرا لديهم من الثراء النفسى والخلقى والروحى ما يجعلهم  لا ينظرون لعيوب غيرهم الا انهم قادرون على ان يجعلو من السنتهم سياطا من نار تكوى ظهور من استهان بهم   ... وان يجعلو من اظافرهم التى حولها العرق وحرارة الشمس الى انياب تنهش من يهين الفلاحين فى حقولهم  او من يعتدى على الصيادين ويضيق عليهم فى أرزاقهم .فاحذر غضبهم واتق شر الحليم اذا غضب .  

محافظ كفر الشيخ ورجل المخابرات الصهيونى برنالد لفنى 

*  الحسينى ورجل المخابرات الصهيونى 

تصريحاته فى أول يوم بأنه لا يفهم فى العمل التنفيذى كفيلة تماماً بإعفائه من المنصب وكيف لرئيس جمهورية  ان يضع واحد  " مبيفهمش فى مكان عايز حد بيفهم  " ألا يوجد غيره  فى هذا التنظيم .ام ان هناك سر اخر ..؟وهل لالتقائه فى فبراير 2011 برجل المخابرات الصهيونى  "برنالد لفنى علاقة بتعينه محافظ . وايضا عدم رده على من يتصل به او يريد الاستفسار عن رؤيته لحل مشاكل المواطنين  او سياسته التنموية للارتقاء بالمحافظة واستخدامه لعبارته المشهورة   "لا يكلف الله نفساً إلاَّ وسعها"  ردا على كل ازمه تمر بها المحافظه .. كما انه يعلق دائما ليس لدى من  الوقت ما يكفى للرد على وسائل الاعلام والغريب أنه يمكن ان  يرد برسالة.. لأن وقته يسمح بالكتابة ..!!!

 *استغلال دور العبادة فى السياسة 

دخل مسجد فى الرياض على بعد 20 كيلو من عاصمة المحافظة وبعد الصلاة قام ليتحدث فى امور السياسة فقاطعه رجل متدين من أهل البلد وقال له يا سيادة المحافظ تعلمنا إن المساجد مخصصة للعبادة مش للكلام لو عايز تقول حاجة اتفضل فى الشارع وكلنا حنسمعك.. وخرج على التو واستقل السيارة وغادر المكان.. و أعتقد إنه سيحاسب اهل هذة القرية "الرياض ".. وحديث القرية الان انهم لن ينالو  اى خدمات  من تنمية المحافظة لحين ترك "الحسينى  "لمنصبه بارادته المنفردة ..!!!!!!!!!!!وقد اخبرنى احد الاهالى قائلا حتفضل الطرق زى ما هي زى الزفت والقطران وحتنخرب بيوتنا واحتمال يقلع الشجر من الشوارع عشان يأكد للدنيا انهم عالم كلاب وميستاهلوش وبلدهم وسخة زيهم ..لمجرد اعتراض مواطن على استغلال دور العبادة فى ممارسة السياسة ..!

* انا و  الكلاب والناس

ان أخونا المحافظ يبدو أن دماغه بوحى له أنه لازم يذل الكلاب  لان بينه وبينهم مواقف سابقة اثناء فترة تواجده بالسجن .ولعل هذا ما جعله يأمر بإحضار جميع الكلاب البوليسية فى المحافظة فى جو  "حراسة "  غريب لاصطحابه فى جولة الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة وأجبر الكلاب على حراسته ومقدرش حد يقرب منه.. فى نهاية الجولة بص للكلاب وقال لهم: عرفتوا يا ولاد الكلب إن الدنيا مبتدومش لحد، ويوم لك ويوم عليك.. والله لأذلكم فى كل جولاتى ومهمتكم محدش يقرب منى ولا يطلب منى حاجة لأنى مش عامل حاجة لحد م الآخر.. وحأذلكم انتوا والناس؟يا باشا متزعلش منى أنا تربية أزهرية وسطية فاسمح لى أقول لك: احنا عارفين أنكم بتعملوا للنهضة لأن شعاركم فى الانتخابات "النهضة إرادة شعب" أدعو الله أن يجعلها "نهضة وتزول".. خليتوا الناس بالغباء السياسي تترحم على أيام نظام مبارك.. وطبعاً لأن السرقة حرام فرجعوا الثورة لأصحابها ومتخافوش محدش حيجرؤ على سجنكم مرة تانية وده وعد منى شخصياً بذلك

ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة

اعلان

مجلة حراس مصر تصميم بلوجرام © 2014

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدفاع للتنمية وحرية الاعلام والابداع ..الاراء المكتوبة مسؤلية اصحابها . يتم التشغيل بواسطة Blogger.