أقسام







مجلة حراس مصر

مجلة حراس مصر
مصرية ..باقلام وطنية تحت التأسيس

إحترام الكاتب من إحترام كتاباته ..بقلم مؤنس زهيري

مؤنس زهيري
قرأت مقالاً لكاتب ذائع الصيت و ما إن إنتهيت منه حتي أعدت قراءته ثانيةً فتعجبت و إنزعجت .. تعجبت من إستخدام حرفية الكتابة العالية التي يمتلك الكاتب أدواتها في تغليف محتوي مقاله بتشبيه فصيل من بني آدم - الذي أكرمه الله و أعلي من شأنه و أعز من قدره - بفصيل من فصائل الحيوانات "المضحكة" .. فللنقد أدواته اللغوية الكثيرة و صياغاته التعبيرية
 المتعددة التي تضفي الإحترام علي مكتوب باللغة العربية أرحب لغات و أغني أهل الأرض بما تحويه من أدوات و صياغات .. أما الإنزعاج و الخوف فكان علي شاب يقرأ ما تم كتابته فيظن أن ذلك هو النموذج الأمثل للكتابة النقدية فيحاول أن يسلك منهجها في كتاباته المستقبلية ليصبح "الإسقاط" هو محور الإرتكاز الذي يجب أن يقوم عليه مقاله الصحفي تشبهاً بما كتبه الكاتب ذائع الصيت .. فلا قول في شيخ شاب علي ما شب عليه .. إنما القول و الخوف علي شاب ندعو الله أن يشيب علي قول الحق قراءة و كتابة .. رحم الله شيخاً تعلمت علي يديه أن "إحترام الكاتب من إحترام كتاباته" ..

ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة

اعلان

مجلة حراس مصر تصميم بلوجرام © 2014

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدفاع للتنمية وحرية الاعلام والابداع ..الاراء المكتوبة مسؤلية اصحابها . يتم التشغيل بواسطة Blogger.