أقسام







مجلة حراس مصر

مجلة حراس مصر
مصرية ..باقلام وطنية تحت التأسيس

تقريرالرفاهية العالمية 2012 مصر فى المرتبة 104 اقتصاديا .. كتب - محمد سليمان:



احتل الاقتصاد المصري المرتبة الـ 104 على مستوي العالم، فى تقرير حديث حول الرفاهية العالمية عن عام 2012، تضمن 144 دولة.

وفي تقرير مؤشر الرفاهية العالمي للعام 2012 الصادر عن معهد ليجاتوم في لندن، حصلت مصر على المرتب
ة 106، عن كل الفئات الاحصائية التى تضمنها التقرير، لتدخل ضمن فئات الدول الـ ''متوسطة المائلة للانخفاض''.

وحصلت مصر على أحد أسوأ 4 مركز عالمياً فى مجال الحرية الشخصية، حيث حلت فى المركز الـ 140 لعام 2012، حيث اعتبر التقرير أن دول مثل أفغانستان والسودان وإيران، لديها حرية شخصية أفضل لأفرادها.

كما أوضح التقرير أن مصر حلت فى المرتبة الـ 94 عالمياً على مستوي التعليم، والـ 108 فيما يختص بـ الأمن والسلامة، والـ 77 على مستوي الصحة.

وعلى جانب آخر.. حلت الامارات العربية المتحدة فى المرتبة الأفضل عربياً، مسجلة ترتيب مجمع هو الـ 29 عالمياً، حيث كان الاقتصاد الاماراتي فى المرتبة الـ 17، والصحة 32، والحرية الشخصية 66 على مستوي العالم.

بينما حلت إسرائيل فى المرتبة الـ 40 عالمياً، بمستوي اقتصادي هو الـ 29، و مستوي تعليمي وصحي بلغ المرتبة الـ 33 و 35 على التوالي.. بينما سجلت أداء سئ على جانب الحرية الشخصية، حيث حلت فى المرتبة الـ 118 على مستوي العالم.

وكان مصراوي قد سجل سبق بنشر تقرير دولي يشير إلى دخول مصر قائمة أكثر الديون العالمية خطرًا، بعد أن حلت مصر في المرتبة العاشرة عالمياً، لتنضم إلى اليونان والبرتغال وأسبانيا
 

ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة

اعلان

مجلة حراس مصر تصميم بلوجرام © 2014

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدفاع للتنمية وحرية الاعلام والابداع ..الاراء المكتوبة مسؤلية اصحابها . يتم التشغيل بواسطة Blogger.