أقسام







مجلة حراس مصر

مجلة حراس مصر
مصرية ..باقلام وطنية تحت التأسيس

تقرير للجنة العليا لتقصي الحقائق المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية لفاجعة مزلقان المندرة شرق-مركز منفلوط -أسيوط

دحسان رجب
انتقل أعضاء اللجنة الى مكان الحادث والكائن بمنطقة المندرة والذي يبعد بمسافة 5 كيلو متر عن محطة منفلوط من ناحية الجنوب وشمال محطة الحواتكة بحوالي 2 كيلو متر.التابع لمركز منفلوط محافظة أسيوط. والوضع كالأتي:
حسب إفادة الغفيرين المتواجدين وشهود العيان أنه أثناء مرور القطار بمزلقان المندرة فوجىء سائق القطار بوجود حافلة أمامة ولم يتمكن من فعل شيء والحافلة عبارة عن أتوبيس مدرسي كبير يضم عدد كبير من الأطفال وتابع لمعهد بني عدي الأزهري الخاص والذي يدرس لمرحلة الحضانة والإبتدائي ومن بالحافلة أطفال من سن اربع سنوات لحراسة المزلقان والتابعين لمركز شرطة منفلوط أفاد الجميع أن المزلقان كان مفتوحا من قبل عامل المزلقان وذلك بأن سمح لسيارة ملاكي يقودها صديق له بالمرور من المزلقان قبل وصول القطار بقليل ’ وتم ابلاغ هذا بتقرير رسمي بعد ذلك لناظر محطة الحواتكه التابع لها المزلقان.
أفاد مسئول المحطة وأثبت ذلك بالدفاتر الرسمية أن عامل المزلقان قد تبلغ بقيام القطار المتوجه من اسيوط الى القاهرة والمسافة ما بين محطة أسيوط ومحطة منفلوط حوالي العشرين كيلو متر..وقد نتج عن الحادث الأتي.-
1-استشهاد بتقرير مبدئي أكثر من خمسين طفلا والمعالم والأشلاء غير واضحه من عنف وشدة الأصطدام.

2-الأهالي مدججين بالسلاح ويحتجزون القطار والوضع متأزم ويطالبون بالحساب من كل المسئولين وإلا لن يتراجعوا.

3- بداية من منفلوط اسيوط وحتى اسوان ذهابا واياباوقف كامل لخط السكة الحديدا.
ورعم استقالة وزير المواصلات ورئيس هيئة السكك الحديدية فإن هذا الإجراء الذي كان من المفروض أن يتم منذ حادثة اصطدام قطاري الفيوم من أيام قلائل فإن هذا الإجراء تقليدي ومتأخر ويجب وقف نزيف الدماء بسبب استهتار وفوضى المسئولين واستهارهم بالمواطن المصري وكأن حياة الأنسان في مصر لا قيمة لها عند المسئولين.
يجب التشديد في كافة الدوائر والمصالح على تحمل المسئولية وتشديد العقاب على كل من يهمل او يستسهل الجريمة في حق الإنسان ونحن نؤكد على هذا ونحمل المسئولية للكافة ونطالب باعادة الهيكلة الفنية والإدارية لمرفق السكك الحديدية وكافة مرافق الدولة الحيوية والتي تتعلق بحياة الإنسان ومن أبسط حقوقه على دولته أن يراعى ويهتم به وبكافة نواحي حياته, كما نطالب بنشر التوعية في مجال حقوق الإنسان وعمل دورات وتدريبات لتفهيم الجميع كل ما له وما عليه.
أسيوط _ منفلوط في17- 11- 2012
رئيس اللجنة العليا
 د.حسان رجب

ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة

اعلان

مجلة حراس مصر تصميم بلوجرام © 2014

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدفاع للتنمية وحرية الاعلام والابداع ..الاراء المكتوبة مسؤلية اصحابها . يتم التشغيل بواسطة Blogger.